The best Side of إدارة الوقت أثناء البحث عن وظيفة

Wiki Article



انقسم المهام الكبيرة إلى مهام صغيرة وقم بتنفيذها تدريجياً، وهذا سيجعل المهمة تبدو أقل صعوبة وأكثر قابلية للتحقيق.

إلا أنه بالرغم من بساطة هذه المتطلبات، فلا ينجح الجميع في العمل عن بعد، وذلك لعدم امتلاكهم للمهارات الأساسية له. ومن المهارات التي يجب أن تمتلكها للنجاح في العمل عن بعد:

استغلال فترات الانتقال التي قد تهدر في العمل يعد وسيلة فعالة لزيادة إنتاجيتك. فترات الانتقال تشمل الوقت الذي تستغرقه في الانتقال من مكان إلى آخر مثل الطريق إلى المكتب أو التجوال بين الاجتماعات.

وقد تتعرض لتحديات ترتبط بالاتصال بالإنترنت أو مشكلات مفاجئة في حاسوبك أو فقدان بعض البيانات المهمة، لذلك ستحتاج لأخذ نسخ احتياطية بشكل دوري لكل المهام التي تعمل عليها في مراحلها المختلفة.

بعد أن وضحنا بعض من فوائد إدارة الوقت، نطرح لكم الآن بعض النصائح العملية لتنظيم الوقت وإدارته بشكل فعال والتخلص على معوقات ادارة الوقت:

تقويم جوجل: يمكنك استخدام تطبيق تقويم جوجل لتحديد المواعيد وتنظيم المهام والتنبيهات الشخصية لتذكيرك بأهدافك ومهامك.

فحص البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي بشكل محدد

قم بتدوين جميع الوظائف التي تقدمت لها والنتائج التي حصلت عليها.

حين يكون عدد الأولويات التي عليك العمل عليها قليلاً، ستتمكَّن من اختصار الزمن اللازم لإنجازها، وإذا تمكنت من استغلال هذا الوقت لتحقيق نتائج أفضل، سيخفِّف هذا من عبء العمل ويزيد الإنتاجية، وكذلك عندما تتعاون مع الآخرين وتبحث عن طرائق لمضاعفة الوقت أو النتائج، يمكنك توفير مزيدٍ من الوقت؛ إذ إنَّ مفتاح الإدارة الفعَّالة للوقت هو تحديد الأولويات بفاعلية من خلال استغلال وقتك.

فإذا كان لديك موظف واحد أو عدة موظفين يعانون من الإجهاد، فعليك النظر في تخفيف عبء العمل عليهم. تحتاج أيضًا إلى التأكد من أنهم يأخذون فترات راحة منتظمة وأنك قد خلقت لهم بيئة عمل سعيدة وصحية.

التشتت هو أحد العوامل الرئيسية التي نور تعوق إنتاجيتك في العمل. عندما تشعر بالتشتت، فإنك تفقد التركيز والتركيز المطلوبين لإنجاز المهام بكفاءة.

لتطوير القدرات الشخصية والمهارات، قم بتجربة النصائح التالية:

إلا أن التحكم سلاح ذو حدين، فإذا لم تستطع إدارة وقتك جيدًا، فلن تستطيع الالتزام بمواعيدك، مما سيؤثر على تقييمك ونتائج المشاريع التي تعمل عليها.

وإذا كنت تشعرين بعدم الأمان أو أنك بحاجة إلى مساعدة، فأبلغي مشرف الموارد البشرية. كما أنه من المهم الاحتفاظ بدليل على سلوك الشخص الآخر المتحرش. وفي بعض الحالات قد تحتاجين إلى مساعدة قانونيّة.

Report this wiki page